التخطي إلى المحتوى الرئيسي

«نزاهة»: نجمع المعلومات حول شبهة فساد في توظيف ابن الوزير

أكد المتحدث باسم «الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد» (نزاهة)، «عبدالرحمن العجلان» أن الهيئة ما زالت تواصل عمليات جمع المعلومات والتحقق حول ما أشيع عبر وسائل الإعلام المختلفة عن شبهات فساد في توظيف ابن أحد الوزراء إضافة إلى قوائم الأقارب في بعض الجامعات بعدد من المناطق.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن «العجلان» أن التحقيق في القضايا التي تثار في الإعلام ليس من اختصاص «الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد» (نزاهة)، وإنه مناط بجهات حكومية أخرى، لافتا إلى أن دور الهيئة ينحصر في جمع المعلومات والقرائن وتدقيقها للتأكد من صحتها من عدمه.

وأضاف أنه متى ما توفرت القرائن والدلائل التي تؤكد مخالفة الأنظمة فستتم إحالة الموضوع لجهات التحقيق ذات العلاقة، مؤكدا أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ومشددا في الوقت نفسه على أن (نزاهة) تقوم بالإعلان والإيضاح عن كافة القضايا التي تندرج ضمن مهامها، والتي تثار في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت مصادر كشفت في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن (نزاهة) أنهت تحقيقا حول ما أثير أخيرا حول توظيف نجل وزير الخدمة المدنية «خالد العرج»، (عبدالله) مديرا للمشاريع براتب 21600 ريال.

وكان مواطن تقدم بشكوى إلى (نزاهة)، طالبها فيها بالتحقيق في صحة ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بوضع اختبار له ولابن الوزير للمفاضلة بينهما.

يذكر أن ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مستندا يبين مؤهلات وراتب نجل الوزير بعد تعيينه براتب كبير.

وأوضحت الوثيقة المتداولة في وسم ( #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف) أن «عبدالله خالد العرج» مؤهل ثانوي يعمل في وزارة الشؤون البلدية والقروية على وظيفة مدير مشاريع براتب يتجاوز 21 ألف ريال.

كما تداول مغردون بطاقة عمل لابن الوزير الآخر (عبدالرزاق) توضح أنه ضمن كادر وزارة الخدمة المدنية، فيما لم تصدر الوزارة أي بيان ينفي أو يوضح ما يثار، ما دعا «هيئة مكافحة الفساد» إلى إجراء التحقيق في مطالبات المواطنين.

التاريخ: 
الأربعاء, نوفمبر 2, 2016 - 09:15
المحرر: 
نورالدين المنصوري
المصدر: 
الخليج الجديد + متابعات
تاريخ النشر: 
الأربعاء, نوفمبر 2, 2016 - 09:15

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه