التخطي إلى المحتوى الرئيسي

«محمد بن سلمان» يغادر بكين بعد لقائه الرئيس الصيني

بعث الأمير «محمد بن سلمان» بن عبدالعزيز ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية للرئيس «شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية إثر مغادرته الصين.

وعبر «بن سلمان» عن شكره وامتنانه لما لقيه والوفد المرافق من كرم الوفادة وحسن الاستقبال.

وأشاد بالنتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها خلال المباحثات الثنائية، والتي من شأنها أن تعزز التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وأكد «بن سلمان على أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصلحة الشعبين.

وفي ذات السياق، بعث «بن سلمان» ببرقية للسيد «تشانغ قاولي» العضو الدائم للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني نائب رئيس مجلس الدولة.

وأعرب «بن سلمان» عن شكره وتقديره على التعاون المثمر والتنسيق العالي الذي تم خلال هذه الزيارة وانعقاد الاجتماع الأول للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى، مشيدا بنتائج المباحثات المشتركة التي أكدت متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والرغبة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وفقا لرؤية العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، والرئيس الصيني «شي جين بينغ»، والتي تهدف لمصلحة البلدين والشعبين.

وكان الرئيس الصيني «شين جين بينغ» استقبل في العاصمة بكين، اليوم الأربعاء، الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

ورحب الرئيس الصيني بـ«بن سلمان» في زيارته الحالية للصين، فيما عبر «بن سلمان» عن الشكر على الحفاوة والاستقبال الذين حظي بها والوفد المرافق.

ونقل «بن سلمان» تحيات العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف» للرئيس الصيني، فيما حمله الرئيس الصيني تحياته للملك «سلمان».

وعقد «بن سلمان» والرئيس الصيني اجتماعا بحضور كبار المسؤولين من البلدين جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية القائمة وما حققته من إنجازات، وسبل مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وأقام الرئيس الصيني مأدبة عشاء لـ«بن سلمان» والوفد المرافق.

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وجه الأمير «محمد بن سلمان» بزيارة كل من باكستان والصين واليابان، استجابة لدعوات قادة هذه الدول الملك «سلمان».

كما وجه العاهل السعودي، ولي ولي العهد بترؤس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول «مجموعة 20»، التي تستضيفها الصين.

التاريخ: 
الأربعاء, أغسطس 31, 2016 - 16:45
المحرر: 
نورالدين المنصوري
المصدر: 
الخليج الجديد + واس
تاريخ النشر: 
الأربعاء, أغسطس 31, 2016 - 16:45

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه