التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السعودية.. المباحث الإدارية تلاحق مسؤولين وظفوا أقاربهم في «المياه»

كشفت مصادر صحفية أن المباحث الإدارية في إحدى المناطق بالمملكة العربية السعودية تتحرى عن مخالفات بشأن توظيف أقارب لبعض أصحاب المناصب الإدارية في فرع لوزارة البيئة والزراعة والمياه.

وحسبما أوردت صحيفة «عكاظ»، أبلغت مصادر أن مسؤولا بارزا في المرتبة الرابعة عشرة في أحد فروع الوزارة جرى استجوابه مع عدد من المسؤولين على خلفية قضايا فساد إداري، وسوء استعمال للسلطة، وتحقيق مصالح شخصية عقب رصد عدد من المخالفات في الإدارة.

وأحيل عدد من المتهمين في قضايا إلى المحاكم الشرعية بعد أن حررت هيئة التحقيق والادعاء العام لوائح اتهام ضدهم، بينها التورط في توظيف بعض أقارب مسؤول عن طريق مدير سابق لشؤون الموظفين.

وكانت «هيئة مكافحة الفساد» (نزاهة) أعلنت قبل يومين نتائج التحقيق الذي قامت به على إثر ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي في توظيف نجل الوزير «خالد العرج» بطريقة غير نظامية، التي قادت إلى اكتشاف مخالفات مشابهة في 10 وزارات هي الإسكان، والنقل، والإعلام، والصحة، والتجارة، والعمل والتنمية الاجتماعية، والاقتصاد والتخطيط.

وكان مواطن تقدم بشكوى إلى (نزاهة)، طالبها فيها بالتحقيق في صحة ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بوضع اختبار له ولابن الوزير للمفاضلة بينهما.

يذكر أن ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مستندا يبين مؤهلات وراتب نجل الوزير بعد تعيينه براتب كبير.

وأوضحت الوثيقة المتداولة في وسم (#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف) أن «عبدالله خالد العرج» مؤهل ثانوي يعمل في وزارة الشؤون البلدية والقروية على وظيفة مدير مشاريع براتب يتجاوز 21 ألف ريال.

كما تداول مغردون بطاقة عمل لابن الوزير الآخر (عبدالرزاق) توضح أنه ضمن كادر وزارة الخدمة المدنية، فيما لم تصدر الوزارة أي بيان ينفي أو يوضح ما يثار، ما دعا «هيئة مكافحة الفساد» إلى إجراء التحقيق في مطالبات المواطنين.

التاريخ: 
الأربعاء, نوفمبر 30, 2016 - 12:00
المحرر: 
نورالدين المنصوري
المصدر: 
الخليج الجديد + متابعات
تاريخ النشر: 
الأربعاء, نوفمبر 30, 2016 - 12:00

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه