التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وفاء الغندري كربول ( قائمة عين مستقبل عن بنعروس) تكشف النقاط المفصلة لبرنامجها في الانتخابات التشريعية

لفتت القائمة المستقلة “عين_مستقبل_بن_عروس” المترشحة عن دائرة بن عروس للانتخابات التشريعية الاهتمام بنقطة انتخابية مهمة وتتمثل في تركيز مكتب جهوي للإستقبال المواطنين والتعامل مع إشكالياتهم، وفِي هذا الإطار أكدت رئيس القائمة وفاء الغندري كربول أنه لا يمكن حصر المشاكل المطروحة وتطلعات المواطنين والناخبين في 10 نقاط، حيث بالتمعن في خصوصية كل معتمدية أو عمادة سنجد متغيرات مطْلَبِية وأولويات مختلفة وهو ما يجعل التعامل والتواصل لمدة نيابية غير كاف للِإفاء بالوعود ولكن لتدارك الواقع وجدنا حلًّ لعله يسهل دورنا من جانب ويضفي المصداقية في تصريحاتنا ووعودنا وهو ما طرحه أعضاء القائمة أثناء تحديد البيان الإنتخابي، حيث سيتم تركيز مكتب جهوي مقره يكون بولاية بن عروس يباشر فيه العمل مجموعة من الشباب والكفاءات والمتقاعدين للعمل على 4 نقاط أساسية:
1- تركيز رقم هاتف أو أكثر لتسجيل ملاحظات المواطنين والتعامل معاها إن تطلبت تدخل عاجل أو تنقل ميداني

2- تركيز مكتب رقمي يعمل على قبول الشكاوي والملاحظات الإلكترونية الواردة إما عن طريق البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الإجتماعي.

3- تركيز مكتب إستقبال قار لقبول الشكاوي والإستماع للمواطنين وتحديد مواعيد انْ تتطلب الأمر مزيد التوضيح

4- تكوين فريق ميداني للتحرك والمعاينة والتواجد على عين المكان حسب الوضعية وما تتطلبه الحالة

ويعتبر هذا التوجه نابع من التجربة السابقة في التعامل مع النواب في ما يخص مصالح الجهة ومشاكل المواطنين وما ترتب عنها من فقدان الثقة وعدم العمل على تسوية الإشكاليات خاصةً وأن العمل الجمعياتي التطوعي يساعد كثيرا لتقريب الخدمات الدستورية للمواطنين من ناحيتين مهمتين وهما المشاكل الفردية للأشخاص والتي في الأغلب تكون على علاقة بالمصالح الإدارية بالولاية (البلديات، المعتمديات، الولاية، الإدارات الجهوية…) والمشاكل الجماعية والتي على علاقة بالبنيةالتحتية(الطروقات،ومسالك الصرف الصحي، الماء الصالح للشراب …) والنقل الكوارث البيئية(الشريط الساحلي، الأوساخ، الغابات، الوديان…) والتي تتطلب القيام بزيارات من ثم إعداد الدراسات الضرورية تليها ووضع إستراتجية الحلول والعمل على تدخل السلط ودفعها لتنفيذها.

وحيث نعتبر أن هذه النقطة الأولى من البرنامج الإنتخابي والتي هي أهم تطلعات الناخبيين وأبناء الجهة لما ستوفره من تنسيق وإستماع وتواصل جدِّي مع مشاكل وطالبات المواطنين وتواجد يومي على ذمة الجهة وأبنائها وهو الدور الأساسي للنائب الذي إختاره الشعب لتمثيله بالبرلمان لإيصال همومه ومشاكله ودفع الحكومة والوزارات والسلط التنفيذية للتحرك والتفاعل.

يبقى أننا سنستعمل التدرج في النظر في الإشكاليات والتدخلات حيث ستكون المراسلات الموجهة للمسؤولين الجهوييين ممضاة من طرف النائب في صيغة لفت نظر حسب الوضعية للتتدرج وصولا للأسئلة الكتابية وحتى المساءلات الشفوية بالمجلس.

وأضافت محدثتنا : كما أننا بحكم تجربة فريق العمل النضالية سنعول كثيرا على المنظمات المحلية في شتى المجالات والنقابات العُمَّالية لما يمثل دورها من أهمية في قربها وتخصصها في وضع الحلول والدفع نحو تسويتها والذي سينطلق في تجميع الفروع في إطار جهوي للقيام بجلسات دورية مشتركة وتحديد الأولويات كل أسبوع في أهم المواضيع للتشارك في تنفيذ المخطط الإصلاحي المطلوب.

وقالت في الختام: “كل هذا نسعى لتنفيذه إذْ إختار أبناء ولاية بن عروس إعطائنا ثقتهم لتمثيلهم حيث أننا نعتبر أن العمل النيابي هو بمثابة التكليف وليس التشريف وحيث أننا من عامة الناس وليس لنا ولأفراد القائمة ماضي سياسي شعبوي أو توجه معين يتطلب بحثنا عن الحصانة أو غيرها فهدفنا هو العمل من أجل بن عروس ومن أجل مستقبل بن عروس ومن أجل مصلحة بن عروس وهو يجعلنا نتعهد أمام كل من سيعطينا ثقته ويصوت لفائدتنا أمام مسؤولية تاريخية وأخلاقية خاصة وأننا أبناء هذه الولاية ونقطن في عمادتها ونعيش مشاكلها ومشاكل أبنائها منذ نشأتنا.

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه