تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مؤخرا بشكل واسع، صورة لبطاقة أعداد تلميذ بالتعليم الابتدائي بولاية القيروان قد تحصل على معدل 9.99 من 20 لكنه لم يتمكن من النجاح وقد لاقى ذلك حملة واسعة من الاستنكار لقرار إدارة المدرسة التي لم تمكن التلميذ من النجاح في سنة دراسية استثنائية لم يتم خلالها إجراء امتحانات الثلاثي الثالث التي تمثل فرصة لبعض التلاميذ للتدارك.
وفي المقابل، دافع آخرون عن قرار المدرسة واعتبروا أن تمكين التلاميذ من الإرتقاء بالاسعاف يشترط توفر جملة من الشروط تقرها مجالس الأقسام منها حسن السلوك.
وفي رده بخصوص هذه الحالة قال مدير المدرسة الإبتدائية المعنية لطفي الطرودي قائل إن آلية الإرتقاء الآلي وجب مراجعتها حيث تضر بالمستوى العلمي و البيداغوجي للتلاميذ. وتحدث الطرودي بخصوص النظر في الأعداد المتحصل عليها في المواد الأساسية في البرنامج التعليمي واعتمادها في تحديد النجاح بغض النظر عن الأعداد المتحصل عليها في المواد الثانوية التي عادة ما تكون مرتفعة والعمل بذلك في مجالس الاقسام عند النظر في ملفات التلاميذ آخر السنة وفق قوله.