التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خطوات تصعيدية كبرى: إعلان الإضراب العام !!


موقع "مجتهد": أعلنت الاتحادات الجهوية للشغل بولايات سليانة ، القصرين، توزر وقفصة ، تنفيذ إضراب عام جهوي خلال شهر جانفي 2021 ، احتجاجا على تأزم الوضع التنموي بهذه الجهات.
سليانة : إضراب عام يوم 28 جانفي 2021
وأقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة عقب اجتماع المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي الخميس 24 ديسمبر 2020 الإضراب العام الجهوي بيوم يوم 28 جانفي 2021.
وأضاف الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة أن هذا الاضراب سيتبع باضراب عام بيومين ثم ثلاثة أيام، سيقوم المكتب التنفيذي بتحديد تواريخها في حال عدم استجابة السلط لمطالب الجهة.
إضراب عام بولاية قفصة يوم 7 جانفي 2021
وأعلن الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، في بلاغ أصدره الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، عن إقرار يوم 7 جانفي القادم اضرابا عاما بالجهة، وذلك بعد التشاور مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والفرع الجهوي للمحامين، وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.
واشار البلاغ ذاته، إلى ان اقرار الاضراب العام بولاية قفصة يوم 7 جانفي يأتي على خلفية سياسة ممطالة الحكومة الحالية في تنفيذ مخرجات المجلسين الوزاريين لسنتي 2015 و2019 ، محملا اياها مسؤولية الاحتقان الاجتماعي بالجهة.
وتمسك الرباعي الذي اصدر البيان، بضرورة تنفيذ كل المشاريع المعلن عنها في المجلسين الوزاريين المذكورين وفق رزنامة مضبوطة ببداية ونهاية انجاز كل مشروع، خاصة منها المتعلقة بالقطاع الصحي والتشغيل.
الاتحاد الجهوي للشّغل بتوزر يهدّد باضراب عام
ولوّحت الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر، المنعقدة الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، بإشراف الأمين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي، كمال سعد، بالإضراب العام الجهوي في غضون الأسابيع المقبلة، بسبب تأزم الوضع التنموي بالجهة، وعدم برمجة جلسة وزارية في الغرض، وفق ما تأكيد الكاتب العام الجهوي للاتحاد، محمد علي الهادفي.
وسيتم، حسب ما ذكره ذات المصدر، تحديد موعد الاضراب بالتنسيق بين الاتحاد الجهوي وباقي ممثلي المنظمات الوطنية في الجهة، وهي الاتحاد الجهوي للفلاحة، والاتحاد الجهوي للصناعات والتجارة والصناعات التقليدية، والهيئة الجهوية للمحامين، وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.
القصرين تعلن الإضراب العام يوم 26 جانفي 2021
أقرّت الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل المنعقدة بالقصرين ، الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، إضرابا عاما بالجهة يوم 26 جانفي 2021.
وجاء هذا القرار لمطالبة الحكومة بفرض سياسة تنموية عادلة للجهة وعقد مجلس وزاري تنموي للنهوض بولاية القصرين بعد سلسلة من الاحتجاجات.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه