التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكشف عن تورط شخصيات تونسية جديدة في قضية النفايات الإيطالية, وهذا ما قرره القضاء


موقع "مجتهد": أفاد الناطق الرسمي بالمحكمة الابتدائية بسوسة، جابر الغنيمي، بأن قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 المتعهد بالأبحاث في القضية التحقيقية المتعلقة باستيراد النفايات الإيطالية عبر ميناء سوسة التجاري أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حقّ اطارين اثنين بالديوانة التونسية.
وأضاف الغنيمي، في تصريح لـ"وات"، ان عدد الموقوفين على ذمة قضية النفايات الإيطالية ارتفع اليوم الجمعة الى 10 موقوفين من بينهم وزير البيئة والشؤون المحلية المقال.
وأوضح ان النيابة العمومية كانت أصدرت بتاريخ 22 ديسمبر الماضي 8 بطاقات إيداع بالسجن من جملة 12 متهما ممن تم الاحتفاظ بهم ليتم في فترة لاحقة الافراج عن موقوفين اثنين هما مدير عام سابق لوكالة التصرف في النفايات ومهندس فيها لينخفض عدد الموقوفين الى 6 اشخاص.
وأضاف الغنيمي ان قاضي التحقيق اصدر يوم الثلاثاء 23 فيفيري بطاقة ايداع بالسجن في شان وسيط قمرقي وذلك قبل ان يصدر امس الخميس بطاقة إيداع بالسجن في حق محامي الشركة الموردة للنفايات "سوريبلاست" بتهمة "تكوين وفاق بغرض الاعتداء على الاشخاص والأملاك والتدليس ومسك واستعمال مدلس والتوريد الممنوع للنفايات".
وذكر الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة 1 ان مجموع المتهمين الذين قررت النيابة العمومية بذات المحكمة فتح بحث تحقيقي في شانهم ارتفع الى 26 متهما وذلك فيما بات يعرف بقضية توريد النفايات الإيطالية عبر ميناء سوسة التجاري.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه