التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هذا ما قاله الإعلامي سمير الوافي حول إبعاد وزير الصحة فوزي المهدي من منصبه, وهذا هو الإسم البديل !!


موقع "مجتهد": كتب سمير الوافي - تحتاج أي حرب إلى خطة إستراتيجية...وقائد فذ ومؤثر وشجاع...ومعنويات وإمكانيات...!!!
هل عندنا بعض ذلك في هذه الحرب !؟؟...لا أعتقد...فنحن نخوضها بوزير صحة يشعر الناس حين يتكلم أنه " كدس عزاء " كما نقول...فلا يؤثر ولا يتأثر ولا يملك من مواصفات القيادة شيئا...وفاقد الشيء لا يعطيه...فهو رجل طيب ولطيف ومهذب...لكنه ليس رجل المرحلة...!!!
كل ما كان يتميز به عبد اللطيف المكي...مفقود في الوزير الحالي...فقد كان الناس يبكون حين يبكي...ويمتثلون حين يحذّر...ويصدقونه حين يتكلم بجوارحه...وكان يؤثر حين يتأثر...ويقنع حين يصارح...وقد وهبه الله قدرة على التأثير والإقناع وظفها لقيادة الحرب بشجاعة وصدق وتمحريث...وكان ظهوره اليومي مع نصاف بن علية موعد منتظر وصادق ومصيري...يظل حديث الناس ونقاشهم...!!!
للأسف نعاني اليوم من ضعف إتصالي فادح...حيث لا تجد الناس بوصلة تثق فيها...ولا قائدا يتكلم في الأمة فيقويها ويوحدها لمواجهة الخطر المحدق...ويتكلم بالقرينتا ومن الجواجي وبالجوارح...فيوقظ وعي الناس ويتبعونه موحدين إلى حيث آخر النفق...!!!
بعد المغرب التي أغلقت حدودها كاملة مع عديد الدول رغم أنها الدولة الأولى في إفريقيا في نسبة التلقيح ومن بين أول عشرة دول في العالم...الجزائر أيضا أعلنت مواصلة غلق حدودها البرية والبحرية والجوية غلقا كليا...!!!
وغدا تونس تعلن نفس القرار وقرارات أخرى...ولكنها في آخر الترتيب إفريقيا وعالميا في نسبة التلقيح...وفي المستقبل سيكون التلقيح هو الحماية الوحيدة من الفيروس...والدول التي تتخلف عن ذلك ستصبح معزولة ومنبوذة حتى في حركة السفر...!!!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه