التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدكتور المختص لطفي المرايحي يكشف من الكواليس عن رقم مرعب من الوفيات في تونس بسبب الإنتشار الكبير للعدوى


موقع "مجتهد": توقع الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي اليوم الجمعة بلوغ تونس 20 ألف حالة وفاة بكورونا في صورة ما لم يتم التكثيف في عملية التلقيح بحسب تقديره.
واعتبر المرايحي أن الاستراتيجية الوطنية المتبعة في عملية التلاقيح تشكو العديد من الاختلالات خاصة فيما يتعلق بمبدأ الأولوية قائلا "هناك سوء إدارة على جميع المستويات".
وقال " كان من الأجدى عدم اعتبار الأمنيين والعسكريين مثلا من ضمن الفئات ذات الأولية في تلقي التلاقيح وكان يفترض تأمين جرعات كافية لكافة الأشخاص الذين يشكون أمراض مزمنة وكذلك الأشخاص المتقدمين في السن.
وبين بأن العديد من الدراسات العلمية أثبتت عدم جدوى إعطاء التلقيح للأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 50 سنة.
ونوه المرايحي بتجربة دولة المجر على اعتبار أنها تشبه تونس فيما يتعلق بعدد السكان(قرابة 10 مليون ساكن)، مشيرا الى أن عملية التلاقيح بهذا البلد تتم بنسق مرتفع حيث وصل عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد كورونا بلغ قرابة 3 ملايين شخص.
وبين المتحدث بأن الاختلاف بيننا وبين المجر هو أن قرابة 19 بالمائة في هذا البلد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر فوق 65 سنة في حين أن النسبة في تونس تقدر ب8 بالمائة وهو ما يفسر نسبة الوفيات جراء الوباء في كل مجتمع.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه