التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أخبار مالية سارة جدا تعلنها الحكومة الليبية لكل التونسيين


موقع "مجتهد": كتب الإعلامي سمير الوافي - الكلام سهل...وقد يُناقش...لكن الفعل يفرض نفسه...والأرقام لا تكذب...وقد إنتظرنا ذلك للكتابة عن زيارة رئيس الحكومة إلى ليبيا...واليوم تم الإعلان عن مليار أورو كوديعة ليبية في البنك المركزي التونسي...وهي وديعة ضخمة لم يمنحها لنا سابقا أي جارٍ آخر...في كل الأزمات التي مررنا بها هذه السنوات...
ويبدو أن زيارة رئيس الحكومة سبقها إعداد جيد ومحكم ومدروس...وتخللتها حفاوة كبيرة وود ملحوظ...لخصته الصور وبلّغته التصريحات الليبية...ولم يكن ذلك مجرد بروتوكول وتشريفات...بل تجاوز الشكل الى المضمون...وأثمرت الزيارة إتفاقيات هامة أولها هذه الوديعة الضخمة...!
هذا أول نجاح ديبلوماسي خارجي تحققه البلاد عن طريق النشاط الديبلوماسي الحكومي...ويبدو أن هناك زيارات حكومية أخرى هامة وستكون قطر هي الوجهة القادمة...حيث إنطلق الاعداد لهذه الزيارة منذ مدة...وهي تعِدُ بنتائج هامة وكبيرة لإنعاش الإقتصاد وإنقاذ المالية العمومية التي تحتضر...!!!
شكرا للشقيقة ليبيا على الإعتراف بجميل تونس...وعلى الكرم في مساعدتها رغم الوضع المرتبك هناك...وهنيئا للأشقاء بهذا التسارع الملحوظ لنسق البناء والإصلاح والإنقاذ...أما الإخوة الليبيون الذين يحاولون بدناءة إهانة تونس...والإساءة لشعبها...و هم قلة...فيجب أن يتذكروا أن وضع ليبيا كان أتعس وأخطر من وضعنا الحالي...عندما فتحنا بيوتنا...وحدودنا...وقلوبنا...وبلادنا لهم زمن الثورة المسلحة التي هجّرت الملايين منهم...وجاد الفقير فينا بما عنده لإجارتهم...وذلك واجبنا تجاه أشقائنا...لكننا نذكر به دون تبجح حتى يحترم البعض أخلاقيات الجوار وتاريخ العلاقات...!!!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه