التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نائب عن النهضة يكشف عن مفاجأة سياسية بخصوص السبب الحقيقي وراء وجود نبيل القروي في السجن الأن


موقع "مجتهد": قال النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة ماهر المذيوب، اليوم الجمعة 28 ماي 2021، إن ''خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيّد الأخيرة خلال لقائه برئيس الحكومة ووزير الدفاع الوطني، هو خطاب جديد يؤمن بالدستور والمؤسسات والتعايش المشترك حتى في ظل اختلاف وجهات النظر''.
واعتبر مذيوب أنه كان على رئيس الدولة دعوة رئيس البرلمان لحضور اللقاء إذا كانت له ملاحظات تخص مجلس نواب الشعب، مشيرا إلى رئيس الجمهورية ''هو رئيس جميع التونسيين ويجب أن لا يفقد توازنه بالانحياز إلى أي طرف''.
وقال مذيوب في هذا الإطار: ''شاهدنا في السابق نوع من الانحياز غير المبرر من قبل رئيس الجمهورية لأقلية داخل مجلس نواب الشعب وعليه أن يكون رئيس الجميع وفوق كل اعتبار''.
من جهة أخرى، اعتبر أنّ ''نقطة البداية لحل الأزمة السياسية في تونس تتمثل في أن يصبح رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي حرا''، معتبرا أن نبيل القروي ''يدفع ثمن رفضه الانقلاب على الدستور''.
وأضاف ''لو قبل نبيل القروي الانقلاب على الشرعية الدستورية في مجلس نواب الشعب لأصبح محمولا على الأعناق''، مشددا على أن عدد من المحامين الذين اطلعوا على ملف رئيس حزب قلب تونس كانوا قد أكدوا له أن الملف لا يتعلق سوى ببعض التفاصيل المالية''، وفق قوله.
وخلص ماهر مذيوب إلى القول إن ''رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي محتجز في السجن احتياطيا لإضعافه وكي لا يكون منافسا قويا في الانتخابات القادمة''.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه