التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإعلامي سمير الوافي يكشف من الكواليس ما سيعلنه أخطر إجتماع لومجلس شورى في تاريخ حركة النهضة


موقع "مجتهد": كتب سمير الوافي - تعقد حركة النهضة يوم السبت أخطر إجتماع ومجلس شورى في تاريخها كحزب...حيث ينعقد في أجواء مشحونة ومتوترة وحالة غضب داخلية شاملة...بعد أن تعنت الغنوشي ومر فوق كل الاعتراضات التي عبر عنها أغلب وأبرز قياديي الحركة...وأغلب شبابها الذين أمضوا على عريضة تطالبه بالانسحاب والتسليم والتنازل...لكنه يكابر ويغامر بمصير الحركة والسلم الاجتماعي في البلاد كما يقول معارضوه داخل الحركة...!!!
الغنوشي التقى بسفراء أجانب في بيته...منهم سفيري أمريكا وفرنسا...وإستنجد بقوى أجنبية وهدد بالشارع وبأنصار الحركة...وهو ما يعارضه ويرفضه قياديون بارزون في الحركة...ويفضلون الإنحناء للعاصفة والتنازل والتراجع الى الوراء...ويطالبونه بإعلان الإنسحاب الفوري والنهائي من السياسة...ليخفف عبئ الضغط عن الحركة ويهدئ من إستعدائها وإستهدافها...ويتهمونه بقيادة الحركة مرة أخرى إلى محرقة جديدة...ويحملونه مسؤولية بلوغ هذا المصير...!!!
اليوم السبت إجتماع مصيري في تاريخ النهضة...ومخرجاته ستكتب مستقبلها...إما أن يستجيب الغنوشي وشقه إلى مطالب الأصوات الغاضبة...أو تذهب الحركة إلى إنقسام حاد يزيد في تأزيم وضعها...خاصة بعد أن إنقلبت موازين القوى لفائدة الشق المعادي للغنوشي...الذي وجد نفسه وحيدا في اعتصامه القصير أمام البرلمان...ورفض أغلب القياديين الالتحاق به...وتباطئ الأنصار في الاستجابة لندائه...فغادر في أضعف حالاته...في مشهد رمزي أذله وسلبه أغلب رصيده...!!!
الحريق وصل إلى " ضواحي " النهضة...واقترب منها...وإجتماع اليوم سيحاول تمديد صمودها موحدة ومتماسكة...وتخفيف قوة الصدمة المتوقعة...بتقديم تنازلات وتضحيات...منها تغيير زلزالي لوجه وواجهة وهيكل الحركة...ومنها أيضا التضحية ب " الغنوشي " مؤسساتيا وسياسيا...!!!
المكتب التنفيذي لحركة النهضة ( الموالي للغنوشي )...يصدر بيانا تصعيديا الآن...ويسبق أول إجتماع لمجلس الشورى منذ 25 جويلية...وهو الإجتماع الأهم الذي ستعلن فيه مواقف المعارضين لشق الغنوشي...الذين أول مطالبهم تغيير القيادة التي قادت الحركة إلى هذا المصير...ويبدو أن إجتماع مجلس الشورى سيعقد عشية اليوم...ويخشى من نتائجه على وحدة الحركة وتماسكها وعلى وجود ومواقع بعض قيادييها الحاليين...!!!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه