التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هذا ما كشفه الإعلامي سمير الوافي بخصوص قائمة لرجال أعمال تشملهم قرارات الرئيس قيس سعيد


موقع "مجتهد": كتب سمير الوافي - الليلة فايسبوك شايخ بالمليارات اللي باش يتم إسترجاعها من رجال أعمال...13 ألف مليار قروض منهوبة...الناس الكل تحسب وتتخيل ومتخمرة...وخرجت القايمة متاع العادة اللي تدور عندها عشرة سنوات...قائمة طويلة وعريضة متاع رجال أعمال متهمين من طرف المحاكم الشعبية بالنهب والسرقة والفساد...دون أحكام قضائية باتة وإدانة ثابتة...وفي التخميرة هذي والحالة العاطفية هذي العقول تتعطل...ولا يسمع أحد صوت الحقيقة وسط الهتاف والصخب...!!!
القائمة عندها عشرة سنوات...وفي العشرة سنوات هذي...فمة اللي توفاو الله يرحمهم...وفمة اللي خلصو ديونهم للبنوك وخذاو رفع يد...وفمة اللي برأهم القضاء...وفمة اللي مازالو يخلصو بعد إعادة جدولة...وفمة اللي عندهم مشاكل أو صعوبات أو قضايا أو أحكام تُنفذ...يعني هذه القائمة ليست على حالها كما كانت منذ عشرة سنوات...وهذا التشهير بالجميع على بعضهم بدون فرز...هو ظلم وتشويه وتجريح للبعض...لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد نهب وفساد وسرقة...لكن كشفها يحتاج إلى تحري وعدل وعدالة...وليس بالمزاج الشعبي فقط...!!!
نحن الآن في حالة عاطفية وحماسية عالية...ومعنوياتنا رفعها الأمل الذي بثه الرئيس في نفوس محبطة...وننتظر كل لحظة قادمة حبلى بالتغيير...لكن هذا لا يجب أن يعطل العقل ويجمد التعقل فينا...فنتحول إلى وحوش متعطشة للدم...تستمتع بمنظر الجراح النازفة...فيعمينا الحقد عن رؤية الحقيقة والنقمة عن تمييز الحق...!!!
ليس سهلا أن يتحول التوانسة في نفس اللحظة من شعب غاضب ساخط...خرج الى الشارع يوم 25 جويلية ليزلزل الدنيا تحت كراسي الحكام هادرا ثائرا...إلى شعب يحتفل ويهتف ويفرح في نفس الشوارع ونفس اليوم...وينتقل من حالة الإحباط إلى حالة الأمل في لحظات...من قاع اليأس إلى قمة الأمل...لكن زمن المعجزات موجود في الخيال...والمليارات لن تسقط من السماء...عمل جبار وصعب ينتظر هذه البلاد...لترمم ما خربوه وتبني ما دمروه وتسترجع ما نهبوه...ربي مع تونس...ومع الصادقين والمخلصين في حب وخدمة تونس...!!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه