التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قرارات عاجلة من عدد من الشخصيات الوطنية التونسية بخصوص إجراءات الرئيس قيس سعيد الإستثنائية


موقع "مجتهد": أدى اليوم الثلاثاء 24 اوت2021 وفد عن حزب الأمل يتركب من سلمى اللومي وحمد نجيب الشابي ورضا بالحاج زيارة إلى مقر الإتحاد العام التونسي للشغل حيث إلتقى نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد .
وقد عبر وفد حزب الأمل عن موقفه مما تعيشه البلاد و جملة تخوفاته وإحترازاته مما يجري و التي يمكن حصر أههما في :
1- إنشغاله حول الأزمة العامة التي تمر بها البلاد سياسيا وإقتصاديا إضافة إلى الشلل الكامل لمؤسسات الحكم و الهيئات الدستورية.
2- تخوفه مما قد ينتج عن جمع كل السلطات في يد رئيس الجمهورية منذ 25 جويلية في غياب كل سلطة رقابية وعلى رأسها مجلس النواب والمحكمة الدستورية.
3- إنشغاله لعملية التمديد في التدابير الإستثنائية بتاريخ 23 أوت 2021 في ظل ضبابية الرؤية و غياب أي تصور واضح للخطوات المقبلة لرفع الإجراءات الإستثنائية و عودة المؤسسات لأداء عملها.
4- تمسكه بالفصل بين السلطات والعودة للمؤسسات الشرعية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه