التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قرارات وإجراءات جديدة تعلنها اللجنة العلمية مساء اليوم لكل المواطنين


موقع "مجتهد": أفادت عضو اللجنة لمجابهة كورونا جليلة بن خليل، اليوم الأربعاء 25 أوت 2021، بأن اللجنة أوصت بالابقاء على الحدود البرية لتونس مغلقة، من أجل التوقي من مخاطر انتقال العدوى عبر حالات وافدة.
وذكرت بن خليل في تصريح لوكالة تونس إفريقيا، أن اللجنة دعت إلى الاستمرار في غلق المعابر البرية توقيا من كورنا، معتبرة، أن تحسن الوضع الصحي في تونس يتطلب مزيد تشديد الإجراءات من أجل عدم انتقال أي متحور لكورونا عبر الحدود البرية، موضحة أن وزارة الصحة اتخذت إجراءات مشددة من ضمنها فرض الحجر الاجباري على الوافدين الذين لم يتموا عملية التلقيح ضد كورونا لمدة 10أيام.
وبينت أنه تم البدء في تطبيق هذه الإجراءات بالمطارات والموانئ لكنها لن تشمل في هذه الفترة المعابر البرية بالنظر إلى أن هذه الإجراءات تتطلب إمكانيات هي غير متوفرة لتحويل عشرات الآلاف الوافدين يوميا إلى فضاءات الحجر الإجباري. جدير بالذكر أن وزارة الصحة، بدأت اعتبارا من اليوم الأربعاء فرض حجر صحي إجباري مدته عشرة أيام على جميع الوافدين على البلاد من غير الملقحين تلقيحا كاملا ضد فيروس كورونا.
وتأتي التدابير الجديدة في إطار السعي للسيطرة على الوباء الذي بدأت تتراجع حدة الإصابة به في البلاد مع التقدم الحاصل في حملة تطعيم السكان.
ويستثنى من هذا الإجراء الأشخاص الذين استكملوا التلقيح المضاد لكورونا، شريطة تقديم اختبار سلبي لتحليل تقصي فيروس كورونا لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجرائه، وبوثيقة من جهات رسمية تثبت تلقي التلقيح كاملا، عند الوصول إلى تونس. وكانت الوزارة قد نشرت أمس الثلاثاء قائمة النزل المخصصة للحجر الصحي الإجباري والبالغ عددها 10 مراكز موزعة على ست ولايات وهي تونس وأريانة وبن عروس ونابل وسوسة ومدنين (جربة).
يشار إلى فرض الحجر الصحي الإجباري يتنزل ضمن حزمة الاجراءات المتعلقة بالمسافرين الوافدين على تونس، التي تم إعلانها يوم 18 أوت الجاري وتشمل تقليص ساعات حظر الجولان ومنع كل التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المغلقة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه