التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قرار عودة البرلمان للعمل وهذا ما أعلنه عدد كبير من النواب للرئيس قيس سعيد بداية من الأن


موقع "مجتهد" للأخبار والفيديو: اكد عياشي زمال النائب بالبرلمان المجمد اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021 ان 90 نائبا امضوا الى حدود الأن على البيان الداعي الى استئناف النواب عملهم البرلماني مع حلول شهر اكتوبر.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن زمال تاكيده ان القائمة مازالت مفتوحة في انتظار موقف نواب التيار الديمقراطي وعديد النواب الآخرين الذين تم الاتصال بهم للغرض.
وبخصوص انتماءات النواب الموقعين على البيان اشار زمال الى انه تم الاتفاق على ان تقتصر الامضاءات على صفة النائب فقط دون تحديد الانتماء الى الكتل البرلمانية او الاحزاب.
يذكر ان 3 نواب هم كل من عياشي زمال والصافي سعيد وعياض اللومي كانوا قد اصدروا يوم امس بيانا دعوا فيه النواب الى استئناف عملهم النيابي مع حلول شهر اكتوبر .
واعتبر النواب في بيانهم أن “كل الاجراءات الاستثنائية باطلة وانها وليست إلا تأسيسا لحكم فردي دكتاتوري” داعين رئيس الجمهورية الى “التراجع عنها والعودة الى الدستور طبقا لما جاء في فصوله وخاصة الفصل 80 وانتهاج الحوار بين جميع الأطراف الفاعلة سياسيا ومجتمعيا”.
وأعلنوا عن انخراطهم في “المقاومة الصريحة عبر كل الأشكال القانونية لهذه الاجراءات الاستثنائية والأحكام العرفية” معتبرين انها تمثل “تهديدا للجمهورية ومكتسبات الديمقراطية”

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه