التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاجل جدا / شباب النهضة بالجامعة يقرر التحرك ويكشف ما سيفعله


موقع "مجتهد" للأخبار والفيديو: دعا تنظيم شباب حركة النهضة بالجامعة جميع الفعاليات الوطنية الحية وفي مقدمتها الطلابية والشبابية إلى الاستعداد للدفاع عن قيم ومبادئ الجمهورية التونسية بكل السبل المشروعة و المدنية السلمية''.
جاء ذلك في بيان صدر على إثر التدابير الاستثنائية الجديدة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد.
واعتبر شباب النهضة بالجامعة، أن رئيس الدولة ''قام بتعليق العمل بدستور 27 جانفي 2014 كسابقة خطيرة في تونس الديمقراطية غير محسوبة العواقب''، وأن في ذلك ''ضرب واضح لإرادة الشعب التونسي متمثلة في إجماع نوابه الممثلين له صلب المجلس الوطني التأسيسي''.
وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية ''أصدر تنظيما مؤقتا للسلط يجمع من خلاله كل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ضاربا عرض الحائط مبدأ أساسيا في الأنظمة السياسية الحديثة و هو الفصل بين السلطات الثلاث''.
أكد شباب النهضة بالجامعة ''رفضه المبدئي لهذا المسار'' ووصفه بـ ''الإنقلابي'' واعتبره ''يؤسس لحكم الفرد المطلق تحت مسمى إجراءات استثنائية''.
كما أكد رفضه القطعي لتعليق العمل بدستور الجمهورية التونسية، الضامن للحقوق والحريات و التعددية والتداول السلمي على السلطة واستقلال القضاء، داعيا ''رئيس الدولة إلى العودة عن هذا الإجراء الخطير و المدان حالا''، وفق نص البيان.. وأكد شباب النهضة بالجامعة أيضا، انخراطه المبدئي في كل جهد وطني يهدف إلى إنهاء حالة الإستثناء وعودة المسار الديمقراطي التعددي.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه