التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السيدة نجلاء بودن تكشف عن ملامح الحكومة الجديدة التي ستشكلها


موقع "مجتهد" للأخبار والفيديو: أعربت رئيس الحكومة المكلفة بتشكيل حكومة، نجلاء بودن رمضان، عن شرفها في أن تكون أول امرأة تتقلد منصب رئاسة الحكومة في تونس.
وذكرت في تصريح مكتوب نشرته على صفحتها بموقع الفابيسبوك "سأعمل على تكوين حكومة متجانسة لمواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد ومحاربة الفساد والاستجابة لمطالب التونسيين المتعلقة بحقوقهم الطبيعة في النقل والصحة والتعليم".
من هي نجلاء بودن.. أول امرأة تتولى رئاسة حكومة تونس؟
دخلت نجلاء بودن التي كلّفها الرئيس التونسي قيس سعيّد بتشكيل حكومة جديدة، التاريخ في تونس، كأول امرأة تتولى قيادة الحكومة في البلاد، بعد مسيرة مهنية حافلة بالتدريس في الجامعة والعمل الإداري في وزارة التعليم العالي.
ونجلاء بودن حرم رمضان هي أستاذ تعليم عال بجامعة تونس مختصة في علم الجيولوجي وتشغل حاليا خطّة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وولدت بودن 1958 بولاية القيروان.
وشغلت بودن منذ سنة 2016مهام رئيس وحدة تصرف حـسب الأهـداف لإنجـاز مـشروع إصـلاح التعلـيم العـالي بهـدف دعـم تـشغيلية خريجـي التعلـيم العـالي بـوزارةالتعليم العالي والبحث العلمي.
وتحصلت نجلاء بودن سنة 2016 على الوسام الوطني للاستحقاق من الصنف الثالث بعنوان قطاع التربية والعلم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه