التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاجل البرلمان التونسي يعود للعمل من جديد !!



موقع "مجتهد" للأخبار والفيديو: أكّد القيادي بحركة النهضة علي العريض اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، أن مجلس نواب الشعب سيعود إلى سالف نشاطه، لافتا إلى أنه ليس هناك ما اشترط أن تكون العودة إلى ما قبل 25 جويلية.

وقال العريض، في تصريح لإذاعة اكسبريس اف ام، ''ليس هناك من يشترط عودة البرلمان كما كان عليه بل للخروج من أزمة ما قبل 25 جويلية وما بعدها''، معتبرا أن ما وصفها بـ ''الإجراءات الإنقلابية يوم 25 جويلية'' زادت في تعميق الأزمة التي يعدّ الرئيس قيس سعيّد الجزء الأكبر منها، وفق قوله.

وأضاف العريض أنّ البرلمان سيعود إلى سالف ناشطه بناءً على عدد عدد من المعطيات''، مبرزا أنّه توّصلّ إلى ذلك من خلال التعامل مع “الإنقلاب” من داخل تونس ومن الخارج، ومن خلال استقراء التاريخ الذي يؤكّد أنّ الشعب التونسي لا يقبل أن يحكمه فرد واحد.

وتابع: ''إذا توصالت إدارة البلاد بهذه الطريقة سيكون المستقبل فقر وظلم وفوضى''، معتبرا أنّ العشرية الأخيرة فيها عديد الإنجازات.

وفي معرض حديثهه عن غياب التصريحات للحكومة وأعضائها قال العريض إنّ هذا الصمت هو تعبير عن عجز الرئيس وفريقه على تحديد السياسيات، وحرج عن الافصاح على ما هو واضح لديه الآن.

وتعليقا على تصريحات رئيس الدولة بشأن ترتيب الآثار القانونية على ما ورد في تقرير محكمة المحاسبات حول الانتخابات، قال ''علي العريض إنّ رئيس الدولة غير مهتم بالملفات الحقيقة للبلاد من عجز للميزانية بل مهتم بالاجتماعات السياسية فقط ويبث من خلالها خطابات متشنجة وتقسيمية، واجتماعه يوم أمس دليل على إرادته في وضع يده على القضاء''، معتبرا أنّه ''كلما كان هناك تدخلا رئاسيا باسم القضاء هو قضم لآخر ما تبقى من مؤسسات الجمهورية''، حسب تعبيره.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه