التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قرعة كأس العالم للأندية…مواجهات قوية قادمة

fifa-cup

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم والتي سحبت اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في مدينة زيورخ السويسرية عن مواجهات قوية للفرق العربية الثلاثة المشاركة.

ويتواجد في البطولة بالإضافة لفريق الجزيرة الإماراتي المضيف الفرق الستة بطلة قاراتها، وهي: الأهلي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، تشيلسي (بطل دوري أبطال أوروبا)، الهلال السعودي (بطل دوري أبطال آسيا)، مونتيري المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (ممثل أوقيانوسيا) وبالميراس البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس).

نتائج القرعة:

– (الدور الأول) المباراة الأولى: الجزيرة ضد أوكلاند

– (الدور الثاني) المباراة الثانية: الأهلي ضد مونتيري

ـ المباراة الثالثة: الهلال ضد الفائز من المباراة الأولى.

– (نصف النهائي) المباراة الرابعة: بالميراس ضد الفائز من المباراة الثانية.

المباراة الخامسة: تشيلسي ضد الفائز من المباراة الثالثة.

– مباراة تحديد صاحب المركز الثالث: تجمع الفريقين الخاسرين من مواجهتي نصف النهائي (الرابعة والخامسة).

– المباراة النهائية ستجمع الفائزين من مواجهتي نصف النهائي (الرابعة والخامسة).

وأعلن “الفيفا”، في وقت سابق اليوم، أن البطولة ستقام في مدينة أبو ظبي الإماراتية خلال الفترة من 3 إلى 12 فيفري عام 2022.
وكان بايرن ميونخ الألماني قد توج بلقب النسخة السابقة من البطولة التي أقيمت في قطر، بعد فوزه على تيغريس أونال المكسيكي في النهائي بهدف دون مقابل.

المصدر: وكالات 

المصدر : الصريح

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه