التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تداعيات إيقاف نور الدين البحيري: خبر أمني خطير جدا يعلنه نجيب الشابي



موقع "مجتهد" للأخبار والفيديو: قال الناشط السياسي ورئيس حركة أمل أحمد نجيب الشابي، إن ''اختطاف نور الدين البحيري من أمام منزله واقتياده إلى مكان مجهول ينضاف إلى القائمة الطويلة لانتهاك القانون وتهديد الحريات الفردية والعامة''.

وشدد الشابي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، على أن ''القانون لا يخوّل لأي جهة إيقاف مواطن دون بطاقة جلب تصدر عن قاض متعهد بالتتبع'.
وأضاف: ''غير أن إيقاف البحيري في ظروف غامضة ومسترابة يتجاوز بعده الحقوقي ليمثل منعطفا خطيرا في الازمة التي تمر بها البلاد وإيذانا بدفع أطرافها إلى المواجهة الرأسية''.

وتابع قائلا: ''هذا الاجراء بما ينطوي عليه من استفزاز يمثل تهديدا للسلم الأهلية وللأمن العام في ظرف اجتماعي واقليمي شديد الاضطراب''.
وأكّد أحمد نجيب الشابي، أن ''الحكمة وروح المسؤولية تقتضيان الافراج فورا عن نور الدين البحيري، واحترام الإجراءات القانونية في حقه والنأي بالقضاء وبقوات الأمن عن التوظيف السياسي وفتح حوار وطني ناجز وجامع يصادق على خطة لإنقاذ تونس من أزمتها الخانقة''.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه