التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مفاجأة سياسية: الإعلامي محمد اليوسفي يكشف عن قائمة أسماء قيادات تونسية معروفين جدا لديهم حسابات في بنك أجنبي



موقع "مجتهد" للأخبار والفيديو: أفاد رئيس تحرير المحتوى العربي بموقع الكتيبة، محمد اليوسفي، أنه "في الساعات القادمة سيتم نشر تقارير على موقع الكتيبة تتعلق بجواسيس ورجال مخابرات لديهم حسابات في بنك كريدي سويس"، حسب قوله.
وأضاف محمد اليوسفي أنه سيتم في الأيام القادمة نشر قصص على الموقع ذاته تتعلق بشخصيات من الإدارة التونسية وشخصيات أجنبية مقيمة في تونس وفارة من بلدانها لها حسابات في هذا البنك.
واعتبر اليوسفي أن موقع الكتيبة مختص في صحافة الجودة والاستقصاء ونجح في نيل العديد من الجوائز والمشاركة في مشاريع كبرى من بينها "فضيحة بنك كريدي سويس"، وفق تعبيره.
وأبرز أن التحقيق المتعلق ''ببنك كريدي سويس'' شارك فيه حوالي 163 صحفي من 48 وسيلة إعلام ومن 39 بلد، موضحا أنه تم القيام بهذا التحقيق على أساس سجلات وبيانات متعلقة بـ18 ألف حساب بنكي لشخصيات وشركات وحسابات مشتركة، مشيرا إلى أن هذه الحسابات لجواسيس وشخصيات سياسية فاسدة في العالم وفي المنطقة المغاربية بشكل خاص، وفق تعبيره.
وبين محمد اليوسفي أن هذا التقرير كشف أيضا عن ن عائلة القذافي قامت بسرقة 61 مليار دولار أمريكي.
وكشف اليوسفي أن ليبيا لها موقع محوري في قضية بنك كريدي سويس لأن عائلة الدبيبة تعلقت بها تهم فساد وهذا ما أثبتته الحسابات البنكية، مشيرا إلى أنه في التحقيق الذي تم نشره و المتعلق بليبيا تم الكشف عن فرع بنك موجود في تونس ساهم في عملية تهريب هذه الأموال ''.
وأضاف أن التحقيق كشف أيضا عن وجود حسابات بنكية في سويسرا لوزير الدفاع الجزائري السابق، في فترة العشرية الفارطة، مؤكدا أن ملك الأردن أيضا له أموال طائلة في بنك كريدي سويس، وفق تعبيره.
وأشار إلى أن هذا البنك يستغل في البلدان التي فيها دكتاتورية ومنظومات فاسدة، حسب قوله.
ومن بين المسؤوليين السياسين التونسيين الذين تم ذكر أسمائهم في هذا التقرير، أبرز محمد اليوسفي أن النائب بالبرلمان المجمدة أعماله الصافي سعيد، تبيّن أن لديه حساب في هذا البنك السويسري وفيه 3 آلاف دولار، موضحا أن الصافي سعيد ردّ على هذا التقرير بطريقة فيها نوع من الاستهزاء وأكد أنه لديه العديد من الحسابات في سويسرا وأن القوانين التونسية متخلفة، وفق تعبيره.
وأكد اليوسفي أن هذا التقرير أشار أيضا إلى رجل الأعمال التونسي فتحي دمق، القابع في السجن حاليا، ومتهم في قضايا على غاية من الخطورة تتمثل في تجارة الأسلحة وغسيل أموال وشبهات تورط في اغتيالات سياسية تمت في تونس، حسب تعبيره.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه