التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاجل / حملة إيقافات أمنية كبرى لعدد من الوجوه السياسية وقيادات في حركة النهضة


قال رئيس جبهة الخلاص الوطني، أحمد نجيب الشابي، اليوم، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد يتأهب في للزجّ بالقضاء في مغامرة ايقاف قيادات من الصف الاول (في اشارة لحركة النهضة) مؤكدا أنّ ذلك سيكون بتوظيف قضية مقدسة لدى الشعب التونسي هي قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

 

وأضاف الشابي في ↔ ندوة صحفية نظمتها اليوم جبهة الخلاص الوطني، للاعلان الرسمي عن تركيبتها:'' لا يكتفي رئيس الجمهورية بمغامرة محاولة اغتصاب مصير شعب بتمزيق الدستور الذي خطه نوابه المنتخبون انتخابا حرا… لا يكتفي بذلك ولكنه يتأهب في هذه الاونة الى الدخول في مغامرة أخرى للزجّ بالقضاء في مغامرة ايقاف قيادات من الصف الأول بتوظيف قضية مقدسة لدى الشعب التونسي وهي قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.. يتهيأ لتوظيف القضية ولتوظيف القضاء لايقاف قيادات من الصف الاول …انه لمخطىء”، وذلك وفق ما أورده موقع الشارع المغاربي.

 

وعلق الشابي من جهة اخرى على الموقف الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية يوم أمس من لجنة البندقية " مستغربا ومستنكرا ومذكرا بأنّ لجنة البندقية هيئة مختصة في ابداء الرأي في مادة الدساتير والانتخابات والاستفتاءات وبأنّ تونس عضو فيها وبأنّه سبق للدولة التونسية أن طلبت رأيها وان كان اخر مرة تعلقت بدستور 2014".
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه