التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاجل / إطلاق صفارات الإنذار في كامل ولاية صفاقس


ارتفعت نسبة الإيجابية في تحاليل تقصي الإصابات بفيروس "كورونا" في صفاقس إلى أكثر من 35 بالمائة بالنسبة لآخر دفعة تحليل منجزة خلال الـ24 ساعة الماضية حيث أحصت الجهة 107 إصابات من مجموع 300 تحليلا منجزا، وفق ما كشفت عنه الإدارة الجهوية للصحة اليوم الخميس. ↔

كما سجلت الجهة حالة وفاة جراء الوباء و8 حالات تعاف من المرض، في حين يرقد حاليا 12 مصابا بالمرض في "قسم كوفيد +" و5 مصابين بأقسام العناية المركزة ومصابين اثنين بالمصحات الخاصة. 


وفي إطار الترفيع من درجة الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة موجة جديدة محتملة لانتشار الوباء، التأمت أمس الأربعاء بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر جلسة عمل بإشراف المدير الجهوي للصحة حول الاستراتيجية الجهوية للتكفل بمرضى "كوفيد" وتضمنت طرح حلول لمعالجة نقائصها.

 

وقد عرفت الجلسة حضور المديرين العامين للمستشفين الجامعيين الهادي شاكر والحبيب بورقيبة، والفريق المشرف على المستشفى الميداني العسكري، ورؤساء الاقسام الاستشفائية المتدخلة، ورئيس اللجنة الطبية وعدد من الإطارات عن وحدات كوفيد للمستشفى الجامعي الهادي شاكر، والادارة الجهوية للصحة والتفقدية الطبية والتفقدية الصيدلانية.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن العدد الجملي للوفيات الناجمة عن الوباء منذ ظهوره في صفاقس بلغ 2215 حالة وفاة والعدد الجملي للإصابات المكتشفة بواسطة التحاليل بلغ 82324 حالة وعدد المتعافين من المرض 79909 شخصا.  

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه