التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاجل / رابطة حقوق الانسان تدعو رئيس الدولة إلى عدم قبول وثائق اعتماد السفير الأمريكي

عاجل / رابطة حقوق الانسان تدعو رئيس الدولة إلى عدم قبول وثائق اعتماد السفير الأمريكي ↔


نددت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان في بلاغ لها اليوم الأحد 31 جويلية 2022 تنديدا شديدا بكل تدخّل من أي طرف أجنبي في الشأن الوطني التونسي .

وعبّر أعضاء الرابطة عن تمسّكهم بحق الشعوب في تقرير مصيرها الذي تضبطه مختلف المرجعيات الحقوقية الدولية  واعتبرت الرابطة أن خطاب السفير الأمريكي المقترح خطابا عدوانيا تحريضيا الغاية منه حمل التونسيين والتونسيات على بعضهم البعض . 


ودعت ممثلي الدبلوماسية الأمريكية وعلى رأسهم وزير الخارجية والسفير المقترح بنبذ المنهج الاستبدادي وسياسة المساومة المتبعة من أجل التدخّل في القرار الوطني الداخلي كما دعت رئيس الجمهورية الى عدم قبول وثائق اعتماد السفير المقترح وذلك لتصريحه الماس من السيادة الوطنية  وأيضا تصريحاته التي تدعو الى التطبيع مع الكيان الصهيوني . 


وفي ختام البيان عبّر اعضاء الرابطة عن ثقتهم في الجيش التونسي داعين الى ضرورة التنسيق بين مختلف فعليات المجتمع المدني من أجل إصدار واتخاذ موقفا موحّد من التدخل الأجنبي .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه