التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاجل : مجموعة التجاري بنك تحسم الجدل و ترد على وسائل الإعلام المغربية و توضح بخصوص إعتزامها مغادرة تونس..


نفت مجموعة “التجاري بنك” اليوم الاثنين 29 اوت 2022 خبر انسحابها من تونس وهي اشاعة تناقلتها وسائل اعلام مغربية في اطار حملة ممنهجة ضد تونس .


ونقل موقع صحيفة “العمق” المغربية عن مصدر بمجموعة ” التجاري بنك” وصفه بالمسؤول نفيه صحة ما راج في وسائل إعلام بخصوص انسحاب المجموعة من السوق التونسية وتأكيده أن أمر الانسحاب غير وارد تماما لا سابقا ولا حاضرا.


واوضح أن البنك “مدرج ببورصة تونس” وان المجموعة الأم التجاري وفا “بنك مدرج هو الآخر ببورصة الدار البيضاء” مشدد على ان أي تغيير استراتيجي بمثل هذا الحجم، يفترض مراعاة ضوابط قانونية ومصالح وحقوق المساهمين كبارا وصغارا سواء في تونس أو في المغرب او في الخارج بالنظر إلى وجود مساهمين دوليين في رأسمال المجموعة.


وكانت صحيفة “الصحيفة” المغربية قد أكدت يوم امس ان المجموعة البنكية “التجاري وفا بنك” تعتزم الانسحاب من تونس عبر فرعها “التجاري بنك تونس” معللة ذلك بما صفته ازمة خانقة يعيشها الاقتصاد التونسي اضافة الى الأزمة الديبلوماسية المستجدة بين المغرب وتونس على خلفية استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد، زعيم جبهة “البوليساريو”، ابراهيم غالي علىهامش انعقاد منتدى اليابان افريقيا للتنمية “تيكاد 8″ بتونس.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه