التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نقابة قوات الأمن الداخلي تدخل في اعتصامات أمام المقرات الأمنية











قررت الهيئة النقابية للنقابـة الوطنيـة لقـوات الامـن الـداخلي، الـدخول في سلسـلة مـن الاعتصامات الجهويـة أمـام المقــرات الأمنيـة بدايـة مـن اليوم الأربعاء 31 أوت 2022 ''في انتظار قرارات تصعيدية أخــرى سـيتم اتخاذهـا خـلال الجلسـة العامـة المزمـع عـقـدها يومي 06 و07 سبتمبر المقبل''.





وأكدت النقابة، في بيان، صدر إثر اجتماع هيئتها على خلفيـة إيقـاف كاتـب عـام النقابـة الجهويـة لقـوات الأمــن الــداخلي بقـابس كمـال نـزار وعضـو النقابـة الأساسية لإقلـــم الأمــــن الــوطني بصـــفاقس كـــريـم شــراد واحالتهمـا عـلـى القضــــاء العســكـري، أنـه لا ''مجـال للعودة الى الوراء ولا تنـازل عـن المكاسـب الـتي تحققـت لـقـوات الامـن الـداخلي بعـد الثـورة''.



واتهمت النقابة، سلطة الإشراف باعتماد ''أساليب تكميم الأفواه وتدجين العمـل النقابي وهرسـلة النقابيين مـن خـلال مجـالس الشـرف والإيقـاف عـن العمـل وترهيـب الاعـوان والإطـارات وتسخير إمكانيــات الـــوزارة لمراقبـة صـفحات التواصـل الاجتمــاعي ومتابعـة التـدوينات الفايسبوكية وتتبـع أصـحابها مـن خـلال التفقـديـات هـي ميكانيزمـات لـعـودة الديكتاتوريـة وسياسة الامر والطاعة بوزارة الداخلية وعودة التفقدية العليا لقوات الامن الداخلي''، وفق نص البيان.

وحذرت الهيئـة النقابية الموسعة للنقابة الوطنيـة لـقـوات الأمـن الـداخلي مـن ''خـطـورة ملحوظـة العمـل عـدد 14 بتـاريخ 29 أوت 2022 مـن خـلال إيقـاف الاقتطـاع الاجتمـاعي لتـوريط المنخرطين مـع الشـركات والمؤسسـات الـتـي قـدمت لهـم خـدمات ومقتنيات مقابـل إمضـائهم علـى عقـود والتزامـات شخصـية سـتؤدي الى تتبعـات جزائيـة وهـذا مـا ترفضـه النقابة الوطنيـة لـقـوات الامـن الـداخلي باعتبارهـا هـي وسـيـط بـين المنخـرط والشـركات المذكورة تعمـل علـى تقريـب الخدمات وتوفير الامتيازات لا غير''، وفق البيان.





كما اعتبرت النقابة، أن الملحوظـة ''تضمنت تحـريضا صـريـحا علـى النقابـات ودعـوة مباشرة للانسلاخ منهـا خـاصـة بعـد أن لعبـت النقابة الوطنيـة لـقـوات الأمـن الـداخلي دورهـا الـوطني في حماية المؤسستين الأمنيـة والسجنية مـن كـل الاختراقـات الحزبيـة وكشـف كـل التعيينات والبعثات الديبلوماسية الأمنية المشبوهة التي اعتمدت فيهـا مـقـاييس الـولاءات والمحاباة والتدخلات على حساب




المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه