التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محمد اليوسفي: فنانة تونسية تحصد 115 الف دينار شهريا


كتب الصحفي محمد اليوسفي - فنانة معروفة في تونس، تغني في الحفلات الخاصة والمطاعم السياحية قرابة ساعة في الليلة مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 7 الاف دينار.
الفنانة هاذي اذا تخدم في الشهر 15 سهرية فقط تحصد 115 الف دينار شهريا، دون الحديث عن حفلات الزفاف والحفلات الفنية الكبرى في المهرجات ودون احتساب ميسرة الصيف وفازات الانستغرام ربي يزيد ويبارك.
بعملية حسابية بسيطة الفنانة هاذي بالمرتاح تعمل مردودية مالية لا تقل عن 3 مليارات في العام.
نجيو للسؤال الاهم قداش تدفع ضرائب المواطنة هاذي. الاجابة بتعبير الصافي سعيد ولاشي ولاشي.(مبالغ تضحك وتبكي في نفس الوقت)
الخلاصة: أكبر كارثة في تونس هي التهرب الضريبي والغش الجبائي.(المنظومة الجبائية فاسدة هذا دون الحديث عن المنظومة الادارية والسياسية)
الدولة بالفلاقي مسلمة في فلوسها ونازلة فقط على الأجراء من أصحاب الدخل القار والمحدود.(70 بالمائة من عائدات الجباية جاية منهم)
في 3 سنين لو تصير حرب على التهرب الضريبي نجمو ندخلو مليارات متلتلة فقط يلزم تفويرة في وزارة المالية (الحرس القديم يطير) ويتم تعزيز السلك بما لا يقل عن 4000 عون جدد توفرهلهم الدولة امكانيات كبيرة لوجستية ومالية ودعم سياسي حقيقي وتصير اصلاحات تشريعية جبائية ثورية تكرس العدالة الاجتماعية.
بالنسبة للحيتان الكبيرة(جماعة مليارات المليارات حسب تعبير الرئيس سعيد) فما حلين ، الدولة تعمل جرد لممتلكاتهم وفلوسهم في الداخل والخارج وتقدر حجم التهرب الضريبي والاموال المهربة بشكل غير قانوني يا اما يدفعوا ويلقاو تسوية يا اما فما قانون ينص على اليات فرض ضريبة على الثروة. واللي استفادو من صفقات مشبوهة ومن عقود لزم فاسدة ومن قروض عمومية الكل تتحل ملفاتهم عن بكرة أبيهم.
اللي يمشي لصندوق النقد الدولي وفلوس الدولة متاعو ضايعة في بلادو عمرو ما ينجم يعمل حاجة تصلح للمجموعة الوطنية.في الوقت اللي فما 400 الف تلميذ حسب نقابات التعليم لتو ما رجعو يقراو بسبب نقص الاطار التربوي.
انتظرونا بداية من يوم الغد في سلسلة جديدة من التحقيقات على موقع الكتيبة التي ستكتشفون فيها العجب العجاب.
وسلمولي على الاعلام اللي موش من دورو الارتقاء بالذوق العام. 😉😉😉

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه