التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رفع قضية عاجلة ضد عدد من الفلاحين قاموا بالاعتداء على قنوات الصرف الصحي لري غابات الزياتين

رفع قضية عاجلة ضد عدد من الفلاحين قاموا بالاعتداء على قنوات الصرف الصحي لري غابات الزياتين ↔


أفاد المدير الجهوي للتطهير بقفصة قليعي الصالح بان مصالح الادارة قامت برفع قضية عدلية ضد عدد من الفلاحين بمنطقة لالة بمعتمدية القصر، وذلك من أجل الاعتداء على قنوات الصرف الصحي، وسد البالوعات لتحويل مجرى المياه المستعملة واستغلالها لري غابات الزياتين المحاذية للشبكة.



واضاف الصالح في تصريح ل"وات"، أن أعوان الادارة الجهوية للتطهير قاموا بالتدخل منذ يومين لازالة أكياس من الملابس المستعملة التي عمد عدد من المواطنين وضعها في البالوعات بمنطقة لالة لتتسبب في فياضانها وتحويل مجرى المياه المستعملة لري الزياتين، واشار إلى أن هذه العملية تكررت عديد المرات وادت إلى انبعاث الروائح الكريهة واصبحت مصدر ازعاج للمواطنين.


من جانب آخر، أفاد المصدر ذاته بان نسبة تقدم اشغال مشروع ربط حي عمر بن سليمان بمعتمدية القصر بشبكة التطهير بلغت 65 بالمائة، وقدرت كلفة انجازه بحوالي 13 مليون دينار، ومن المؤمل ان تنتهي الأشغال خلال النصف الثاني من السنة الجارية، واشار إلى أن المشروع سيمكن من ربط 1200 مسكن بقنوات التطهير وتحويل المياه المستعملة بمحطة التطهير العقيلة لاعادة معالجتها وتدويرها لاستغلالها في المجالين الفلاحي والصناعي.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول رد للممثلة ريم الرياحي ومفاجأة: "بريئة" .. وهذا ما حدث في شقة مديح بلعيد بحي النصر

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة. وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا. وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا. وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهدا

فيديو لأول تصريح من الممثلة ريم الرياحي بعد إطلاق سراحها ورسالة لزوجها والشاب الذي قبض عليه